Dépôt DSpace/Manakin

التسويق الاجتماعي للتوعية المرورية في الاعلام الرقمي السمعي البصري في ظل النمو الديمغرافي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عماد الدين, حدد
dc.date.accessioned 2025-06-30T08:35:00Z
dc.date.available 2025-06-30T08:35:00Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17209
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تقييم مدى فاعلية حملات التوعية المرورية المنفذة من خلال مقاطع الفيديو عبر الانترنت بشكل عام ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص في تعديل سلوك السائقين في ظل النمو الديمغرافي، اذ اعتمدت الدراسة على المنهج المسحي، وتم تطبيق استبانة على عينة بلغت 30 سائقاً بمدينة الوادي، وأظهرت النتائج اعتماد حملات التوعية على الإحصائيات والقصص الواقعية بشكل رئيسي، كما أفاد أفراد العينة بتغيير سلوكهم غير السليم أثناء القيادة نتيجة متابعتهم لتلك الحملات، حيث إن استخدام التسويق الاجتماعي لحوادث المرور من خلال مقاطع الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي أثبت فاعليته في توعية السائقين وعلى الرغم من ذلك إلا أن نسبة كبيرة منهم تعرضت لحوادث مرورية، مما يعني أن الاستجابة مازالت محدودة وتحتاج إلى مزيد من التركيز على جوانب محددة كاحترام السرعة القانونية وربط حزام الأمان en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق الاجتماعي en_US
dc.subject الاعلام الرقمي السمعي البصري en_US
dc.title التسويق الاجتماعي للتوعية المرورية في الاعلام الرقمي السمعي البصري في ظل النمو الديمغرافي en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من السائقين بمدينة ولاية الوادي en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte