Dépôt DSpace/Manakin

استراتيجية التعلم باللعب آلية للتعامل مع ا رفض المدرسي في ظل تعليم المقاربة بالكفاءات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ياسمين, حمدي باشا
dc.contributor.author فاروق, سلطاني
dc.date.accessioned 2025-06-23T08:55:52Z
dc.date.available 2025-06-23T08:55:52Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17175
dc.description.abstract نسعى في هذه المداخلة العلمية إلى تقديم رؤية حول الواقع التعليمي في البيئة المدرسية، محاولين إماطة الغموض حول ظاهرة الرفض المدرس ي التي باتت تنخر الوسط المدرس ي، وإبراز بعض الآليات الإجرائية المتخذة من طرف الفاعلين في البيئة المدرسية للتعامل معها، وتعزيز التلقي المعرفي للمتعلم، وشد رغبته في التعلم عن شغف بدل الإكراه، وهو ما أتى في تبني الوصاية لجملة من الإصلاحات، التي ثمنت دور استناد المدرس على استراتيجيات التعلم والوسائل البيداغوجية التي من شأنها إشراك المتعلم في العملية التعليمية، ومساعدته في اكتساب المعارف بطرق تربوية تتناسب مع سنه وتوافق خصوصيته الطفولية التي تميل للتلقي المعرفي عن طريق اللعب، والتي ينتظر منها تحقيق مخرجات تحسن من كفاءة المتعلم وتزيد شغفه بالإقبال على التعلم، بدلا من اكراهه على الذهاب الى المدرسة، ومن ثم تحسين الاكتساب المعرفي والتصدي للصعوبات التعلمية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المقاربة بالكفاءات en_US
dc.subject التعلم باللعب en_US
dc.title استراتيجية التعلم باللعب آلية للتعامل مع ا رفض المدرسي في ظل تعليم المقاربة بالكفاءات en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte