Dépôt DSpace/Manakin

عنوان المداخلة: أسباب الرفض المدرسي من وجهة نظر مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني.

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كريمة, تواتي
dc.date.accessioned 2025-06-23T08:52:33Z
dc.date.available 2025-06-23T08:52:33Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17174
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة الى التعرف على و اقع الرفض المدرس ي في المؤسسات التعليمية الجزائرية و ذلك من خلال التعرف على اسبابه من وجهة نظر مستشاري التوجيه و الارشاد المدرس ي و المهني في الطور الثانوي، و لتحقيق اهداف البحث، تم اجراء الدراسة على عينة من مستشاري التوجيه و الارشاد المدرس ي والمهني عددهم 10 استخدمت الباحثة استبيان مكون من اربعة محاور، و باتباع المنهج الوصفي التحليلي في تحليل النتائج. و خلصت نتائج الدراسة ان اسباب الرفض المدرس ي ترجع بالدرجة الاولى الى اسباب اسرية، ثم اسباب نفسية و تليها اسباب دراسية و اقتصادية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject مستشار التوجيه en_US
dc.subject الرفض المدرسي en_US
dc.title عنوان المداخلة: أسباب الرفض المدرسي من وجهة نظر مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني. en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte