Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
كريمة, تواتي |
|
dc.date.accessioned |
2025-06-23T08:52:33Z |
|
dc.date.available |
2025-06-23T08:52:33Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17174 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة الى التعرف على و اقع الرفض المدرس ي في المؤسسات التعليمية الجزائرية و ذلك من خلال
التعرف على اسبابه من وجهة نظر مستشاري التوجيه و الارشاد المدرس ي و المهني في الطور الثانوي، و لتحقيق اهداف
البحث، تم اجراء الدراسة على عينة من مستشاري التوجيه و الارشاد المدرس ي والمهني عددهم 10 استخدمت الباحثة
استبيان مكون من اربعة محاور، و باتباع المنهج الوصفي التحليلي في تحليل النتائج.
و خلصت نتائج الدراسة ان اسباب الرفض المدرس ي ترجع بالدرجة الاولى الى اسباب اسرية، ثم اسباب نفسية و تليها
اسباب دراسية و اقتصادية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
مستشار التوجيه |
en_US |
dc.subject |
الرفض المدرسي |
en_US |
dc.title |
عنوان المداخلة: أسباب الرفض المدرسي من وجهة نظر مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني. |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée