Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلهي, حسينة |
|
dc.date.accessioned |
2025-06-23T08:00:48Z |
|
dc.date.available |
2025-06-23T08:00:48Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17165 |
|
dc.description.abstract |
تعتبر مشكلة الرفض المدرس ي من المشكلات التربوية المعقدة لتعدد العوامل المؤثرة والمصاحبة والناتجة عنها، ويظهر
الرفض المدرس ي نتيجة لتضافر أسباب وعوامل متعددة، بعضها يرجع إلى التلميذ وظروفه الجسمية والانفعالية،
وبعضها الآخر يرجع إلى المدرسة والأسرة. فالتلاميذ الذين يعانون من الرفض المدرس ي في الغالب يعجزون عن مسايرة
بقية زملائهم في تحصيل واستيعاب المنهج المقرر، وفي بعض الأحيان تتحول هذه المجموعة إلى مصدر إزعاج وقلق للأسرة
والمدرسة معا، مما قد ينجم عنه اضطراب في العملية التعليمية، وذلك لما تعانيه هذه الفئة من مشاعر النقص وعدم
الكفاية والإحساس بالعجز عن مسايرة الزملاء، فيعبر عن هذه المشاعر السلبية بالسلوك العدواني والانطواء أو الهروب
من المدرسة أو انزعاج المعلمين ...الخ |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
المرافقة النفسية |
en_US |
dc.subject |
الصحة النفسية |
en_US |
dc.subject |
الرفض المدرسي |
en_US |
dc.subject |
المؤسسات التعليمية |
en_US |
dc.title |
إستراتيجيات التكفل بالطفل الذي يعاني من الرفض المدرس ي |
en_US |
dc.title.alternative |
أهمية المر افقة النفسية والتربوية لحفظ الصحة النفسية للتلاميذ الذين يعانون من الرفض المدرس ي في المؤسسات التعليمية |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée