Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على دور التعليم الإلكتروني في تحسين التكوين بجامعة التكوين المتواصل، وقد قمنا بإجراء الدراسة التطبيقية على مستوى جامعة التكوين المتواصل بالوادي، معتمدين على الإستبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات، وقد تمت معالجة البيانات، بإستعمال البرنامج الإحصائي للعلوم الإجتماعية (spssv26)، بقصد معرفة إتجاه وقوة إجابات أفراد عينة الدراسة، كما تم الإعتماد على مقاربات نمذجة المعادلات الهيكلية (PLS/SEM) لإختبار الفرضيات وتقييم النموذج القياسي لدراسة والنموذج الهيكلي، وإستعنا في ذلك بالبرنامج الإحصائي SMART PLS4، حيث توصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها:
أن بعدي الإجراءات، التفاعل والتواصل، كان لهما التأثير الأكبر والأكثر إيجابية على عملية التكوين، حيث ساهما بشكل فعال في تحسين إكتساب المعارف، تنمية القدرات، والتعديل في السلوك لدى المتكونين.