Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الإشهار الخدماتي في الجزائر عبر الوسائط المتعددة دراسة تحليلية لعينة من الاشهارات الالكترونية لوكالة الخلود للأسفار والسياحة عبر صفحتها على موقع الفايسبوك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عــزوز, عليمة
dc.date.accessioned 2025-01-28T14:08:12Z
dc.date.available 2025-01-28T14:08:12Z
dc.date.issued 2025-01-09
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16827
dc.description.abstract اهتمت هذه الدراسة بالبحث في موضوع الاشهار الخدماتي الالكتروني في الجزائر عبر الوسائط المتعددة من خلال دراسة تحليلية أجريت على عينة من الاشهارات الالكترونية لوكالة الخلود للأسفار والسياحة عبر صفحتها الرسمية على موقع الفايسبوك، باعتبارها واحدة من المؤسسات الخدماتية الجزائرية التي تسعى للإشهار لخدماتها من خلال موقع الفايسبوك كوسيط اتصالي جديد في العملية الاشهارية. ونهدف من خلال هذه الدراسة إلى التعرف على السمات والخصائص الفنية والاتصالية للإشهار الالكتروني في مجال الخدمات عبر موقع الفايسبوك لوكالة الخلود للسياحة والأسفار. ومن أجل تحقيق ذلك، تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي ووصف ظاهرة الاشهارات الالكترونية بوكالة الخلود للسياحة و الأسفار عبر صفحتها الرسمية على موقع الفايسبوك، كما تم اعتماد أداة تحليل المضمون كمنهج ووسيلة مناسبة للتعرف على مختلف السماتو الخصائص الفنية والاتصالية لهذه الاشهارات من حيث الشكل والمضمون، بالإضافة إلى الاعتماد على أداة الملاحظة العلمية لجمع البيانات اللازمة للدراسة. ولقد أجرت الباحثة هذه الدراسة على عينة طبقية متكونة من 18 اشهار الكتروني (منشور) من خلال صفحة الفايسبوك لوكالة الخلود للسياحة و الأسفار. توصلت الدراسة في الأخير إلى مجموعة من النتائج أهمها: - تستخدم وكالة الخلود للسياحة و الأسفار جميع الوسائط الاتصالية المكتوبة و المسموعة و السمعية البصرية من أجل الاشهار لخدماتها السياحية. - تعرض وكالة الخلود خدماتها من خلال رسائل اشهارية الكترونية على المستوى الداخلي والخارجي. - استفادت وكالة الخلود للسياحة و الأسفار من خصائص و خدمات الفايسبوك أثناء تصميم اشهاراتها الالكترونية. - يتفاعل المشتركون عبر صفحة الفايسبوك لوكالة الخلود مع الاشهارات المعروضة بطرق وآليات مختلفة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الاشهار الالكتروني، الاشهار الخدماتي، الوسائط المتعددة، موقع الفايسبوك en_US
dc.title الإشهار الخدماتي في الجزائر عبر الوسائط المتعددة دراسة تحليلية لعينة من الاشهارات الالكترونية لوكالة الخلود للأسفار والسياحة عبر صفحتها على موقع الفايسبوك en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte