Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أهمية تكنولوجيا التعليم في تعليم اللغة العربية لذوي الإحتياجات الخاصة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author هيام رحامنية, بريمة رونق
dc.date.accessioned 2025-01-22T08:33:40Z
dc.date.available 2025-01-22T08:33:40Z
dc.date.issued 2024-06
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16815
dc.description.abstract توضح دراستنا ىذه أمهية تكنولوجيا التعليم يف تعليم اللغة العربية لذوي االحتياجات اخلاصة )الصم البكم( أمنوذجا، وذلك يف جانبيها النظري والتطبيقي اجلانب النظري تعرفنا فيو على ذوي االحتياجات اخلاصة وآليات وطرق التو اصل مع ادلعوقني مسعيا، وكذلك الصعوبات اليت تواجههم يف تعليم اللغة العربية، وأىم الوسائل التكنولوجية احلديثة اليت من شأهنا أن تسهم يف تسهيل العملية التعلمية. أما اجلانب التطبيقي فتضمن دراسة ميدانية مبدرسة ادلعوقني مسعيا، وذلك من أجل التقرب إىل ىذه الفئة ومعرفة مدى استعمال الوسائل التكنولوجية احلديثة يف العملية التعليمية. ويف األخري توصلنا من خالل ىذه الدراسة إىل نتيجة مفادىا، البد من استعمال الوسائل التكنولوجية احلديثة لتطوير العملية التعليمية ذلو الفئة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تكنولوجيا التعليم، ذوي االحتياجات اخلاصة، الصم البكم. en_US
dc.title أهمية تكنولوجيا التعليم في تعليم اللغة العربية لذوي الإحتياجات الخاصة en_US
dc.title.alternative الصم و البكم أنموذجا en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte