Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

مستوى الإدراك السّمعي لدى التلاميذ المدمجين في أقسام التّعليم المكيّف - دراسة ميدانية بعدد من أقسام التّعليم المكيّف بولاية تلمسان –

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author غلاي, فوزية
dc.contributor.author بوحفص, طارق
dc.date.accessioned 2024-12-12T08:41:45Z
dc.date.available 2024-12-12T08:41:45Z
dc.date.issued 2024-12-01
dc.identifier.issn 1112-7880
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16601
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى الإدراك السمعي لدى فئة خاصة من التلاميذ وهم ذوي صعوبات التعلم المدمجين في أقسام التعليم المكيف في المدرسة الابتدائية، وقد اعتمادنا على المنهج الوصفي، حيث تكونت عينة الدراسة من 35 تلميذ(ة) من أقسام التعليم المكيف بولاية تلمسان للسنة الدراسية 2021/2022، تم الاعتماد فيها على اختبار صعوبات الإدراك السمعي من بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم النمائية والأكاديمية للدكتور "مصطفى فتحي الزيات" مكيف ومقنن على البيئة الجزائرية من طرف الدكتور "زهير عمراني" 2016، وتوصلنا في نتائجنا إلى وجود مستوى شديد من صعوبات الإدراك السمعي لدى أفراد العينة. The aim of this study is to identify the level of auditory perception among a specific group of students with learning difficulties integrated in the adapted education classes of the elementary school. We adopted a descriptive approach, and the study sample consisted of 35 students from the adapted education classes in the Tlemcen province for the academic year 2021/2022. We relied on the auditory perception difficulties test from the diagnostic assessment battery for developmental and academic learning difficulties by Dr. Mustafa Fathi Al-Ziyat, adapted and standardized for the Algerian context by Dr. Zuhair Imrani in 2016. Our results revealed a severe level of auditory perception difficulties among the sample individuals. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject صعوبات التعلم - مستوى- الإدراك السمعي- إدماج- التعليم المكيف en_US
dc.subject Learning difficulties; Level; Auditory perception; Integration; Adaptive education. en_US
dc.title مستوى الإدراك السّمعي لدى التلاميذ المدمجين في أقسام التّعليم المكيّف - دراسة ميدانية بعدد من أقسام التّعليم المكيّف بولاية تلمسان – en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte