Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور الإشهار الإلكتروني في كسب رضا وولاء الزبون دراسة تحليلية ميدانية على عينة من إشهارات مؤسسة موبيليس وزبائنها عبر صفحة الفيسبوك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author صيافة, خولة
dc.date.accessioned 2024-11-24T10:16:35Z
dc.date.available 2024-11-24T10:16:35Z
dc.date.issued 2024-11-18
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16356
dc.description.abstract هدفت دراستنا الى معرفة الدور لذي تلعبه الإشهارات الإلكترونية لمؤسسة موبيليس في كسب رضا وولاء الزبون، وذلك من خلال تحديد المواضيع والاستمالات التيتوظفها في الإشهار عبر موقع الفيسبوك من اجل كسب تأييد الجماهير ورضاهم عن المؤسسة وبذلك بناء ولائهم لها، ومحاولة إبراز العلاقة بين كل من الإشهار الإلكتروني ورضا الزبون من جهة وولائه من جهة أخرى، وقد تم الاستناد في هذه الدراسة على نظرية الاستخدامات والاشباعات، أما النموذج المتبع فهو نموذج التأثير AIDA. من اجل تحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي من خلال المسح بالعينة من اجل تناول الموضوع من جميع جوانبه المنهجية والنظرية والتطبيقية بالاعتماد على مجموعة من الأدوات البحثية إلا وهي: الملاحظة، تحليل مضمون والاستبيان الإلكتروني، ب 100 مفردة في جانب تحليل محتوى صفحة مؤسسة موبيليس على الفيسبوك، و300 مفردة من متابعي صفحة الفيسبوك، من اجل الحصول على البيانات والمعلومات وتحليلها واستخلاص النتائج للدراسة التي يمكن تحديد أهمها فيما يلي: - وجود علاقة بين الإشهارالإلكتروني لمؤسسة موبيليس عبر صفحتها على الفيسبوك ورضا زبائنها عنها وكذا ولائهم لها. - أشارت النتائج الى عدم صحة الفرض الثالث القائل لا توجد علاقة ذو دلالة إحصائية لمحتوى الرسالة الإشهاريةالإلكترونية على ولاء الزبون. - تسعى مؤسسة موبيليس من خلال صفحتها على الفيسبوك الى نشر القيم الاجتماعية والرياضية في جماهيرها. - تقوم مؤسسة موبيليس بتنويع مواضيع منشوراتها عبر صفحتها الرسمية عبر الفيسبوك من اجل كسب جماهيرها وإبقائهم دائما في حالة تفاعل معها. - تعتمد مؤسسة موبيليس على الاستمالات العاطفية أكثر من العقلية لدراستها جمهورها جيدا ومعرفة ماذا يؤثر فيه أكثر، مع إدخالالاستمالات العقلية أحيانا. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الإشهار، الإشهارالإلكتروني، الزبون، رضا الزبون، ولاء الزبون en_US
dc.title دور الإشهار الإلكتروني في كسب رضا وولاء الزبون دراسة تحليلية ميدانية على عينة من إشهارات مؤسسة موبيليس وزبائنها عبر صفحة الفيسبوك en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte