Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

توكيد الذات وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى المراهق المتمدرس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوسلوة, أحلام
dc.contributor.author بودشيش, شهرزاد
dc.contributor.author قادري, وفاء
dc.date.accessioned 2024-10-07T07:45:08Z
dc.date.available 2024-10-07T07:45:08Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16192
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى توكيد الذات لدى المراهق المتمدرس ما إذا كان متوسط أم لا، و معرفة العلاقة الإرتباطية بين كل من مستوى توكيد الذات والتحصيل الدراسي لدى المراهق المتمدرس، كما هدفت للكشف عن ما إذا كانت توجد فروق ذات دلالة إحصائية في توكيد الذات تعزى لمتغير الجنس، و أيضا الكشف عن ما إذا كانت توجد فروق ذات دلالة إحصائية في توكيد الذات تعزى لمتغير التخصص. ولأجل ذلك تم إستخدام المنهج الوصفي، والإستعانة بمقياس توكيد الذات لجوزيف وولب وأرنولد لازاروس، الذي تم تطبيقه على عينة من المراهقين المتمدرسين في ثانوية محمود بن محمود قالمة، حيث بلغ عددهم 152 مراهق متمدرس، تم اعتمادهم بإستخدام العينة الطبقية. كشفت نتائج الدراسة أن:  مستوى توكيد الذات لدى المراهق المتمدرس متوسط.  لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين متغير توكيد الذات والتحصيل الدراسي لدى المراهق المتمدرس.  لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في توكيد الذات تُعزى لمتغير الجنس.  لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في توكيد الذات تُعزى لمتغير التخصص en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject توكيد الذات en_US
dc.subject التحصيل الدراسي en_US
dc.title توكيد الذات وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى المراهق المتمدرس en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بثانوية محمود بن محمود -قالمة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte