Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تأثير الألعاب الإلكترونية على التحصيل الدراسي لتلاميذ الثانوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دحسي, سامية
dc.contributor.author رقام, مروة
dc.date.accessioned 2024-10-01T07:10:36Z
dc.date.available 2024-10-01T07:10:36Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16154
dc.description.abstract تهدف الد ا رسة إلى معرفة العلاقة الارتباطية بين الألعا ب الإلكترونية والتحصيل الد ا رسي للتلامي ذ الم ا رهقين في المؤسسة التربوية )ثانوية بن طبولة عيسى بولاية قالمة( . • معرفة الفروق بين الألعا ب الإلكترونية والتحصيل الد ا رسي للتلامي ذ الم ا رهقين في المؤسسة التربوي ة )الثانوية ( • معرفة تأثير الألعا ب الإلكترونية على التحصيل الد ا رسي للتلامي ذ الم ا رهقين حس ب متغي ا ر ت الد ا رسة )الجنس، المستوى الد ا رسي ودرجة التحصيل الد ا رسي( من خلال الاعتماد على عينة قصدية طبقية قدرت ب ) 80 ( مفردة من الجنسين، تم الاستعانة بالمنه ج الوصفي، معتمدين في ذلك على التقنيا ت التالية : • تصميم استمارة لجمع المعطيا ت الخاصة بالمبحوثين. • تم توزيع هذه الاستمارة على عينة قدر ت ب ) 115 ( مفر دة من الجنسين )ذكر وأنثى( بطريق ة قصدية، يت ا رو ح سنهم م ا بين ( 15 - 21 ( سنة ي ا زولو ن المستويا ت الد ا رسية الثلاث ة )أولى، ثانية ، ثالثة( ثانوي . • تم إج ا رء المعالجة الإحصائية عن طريق برنامج SPSS . نتائج الد ا رسة : توصلت نتائج الد ا رسة إلى : • توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين ممارسة الألعاب الإلكترونية اولتحصيل الد ا رسي لدى تلاميذ الطور الثانوي. • توجد فروق دالة إحصائيا في ممارسة الألعاب الإلكترونية عند تلاميذ الطور الثانوي تعزى لمتغير الجنس. • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ممارسة الألعاب الإلكترونية عند تلاميذ الطور الثانوي حسب متغير المستوى الد ا رسي. • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ممارسة الألعاب الإلكترونية عند تلاميذ الطور الثانوي تبعا لمتغير درجة التحصيل الد ا رسي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الألعاب الإلكثرونية en_US
dc.subject التحصيل الدراسي en_US
dc.title تأثير الألعاب الإلكترونية على التحصيل الدراسي لتلاميذ الثانوية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بثانوية بن طبولة عيسى -قالمة- en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte