Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
رزق الله, ريان |
|
dc.contributor.author |
مزغيش, أحلام |
|
dc.contributor.author |
بن براهم, محمد |
|
dc.date.accessioned |
2024-09-30T08:13:51Z |
|
dc.date.available |
2024-09-30T08:13:51Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16145 |
|
dc.description.abstract |
نهدف من خلال هذه الدراسة التي تحت عنوان "أثر العروض الإعلانية في مواقع التسوق العالمية
على قرار الشراء لدى المستهلك " لتسليط الضوء على دراسة مقارنة بين موقعي علي إكسبراس وموقع
أمازون ، لإنشاء تجربة حقيقية على هاته المواقع وكشف الأثر الذي تحدثه العروض الإعلانية على
المستهلكين في إتخاذ قرارتهم الشرائية ، فقد أصبح المستهلك هو الطريق الأساسي لكل العمليات
التسويقية التي تعرضها مواقع التسوق العالمية ، فيجب على المؤسسات أن تهتم بدراسة هذا العميل ،
لمعرفة مختلف متطلباته وحاجاته ، والعمل على إرضائه من خلال المنتجات التي تقدمها المؤسسات
الناشطة في المواقع الكبرى أو ما يطلق عليها " بالمؤسسات الإفتراضية " .
لقد تبين من خلال هذه الدراسة أن الإعلان الإلكتروني أصبح حاجة ضرورية للأفراد ، حيث لم يعد
الفرد يقتني المنتوجات من الأسواق المحلية وإنما يلجأ بطريقة مباشرة إلى شبكة الأنترنيت لإختيار السلع
حسب رغباته وحاجاته ، فالإعلان الرقمي في حد ذاته أصبح نوع مستحدث يجذب المستهلكين نحو
مختلف العلامات التجارية
فمن خلال الدراسة التطبيقية التي قمنا بها والتي سلطنا الضوء من خلالها إلى معرفة "أثر العروض
الإعلانية في مواقع التسوق العالمية على قرار الشراء لدراسة منتجيين مختلفين في كلا الموقعين )موقع علي
إكسبراس وموفع أمازون ( تبين أن نسبة كبيرة من أفراد العينة يتأثرون بمثل هاته الإعلانات التي تثير
إنتباههم وتجعلهم يتخذون قرار اشراء من خلال التصميم الجيد للإعلان |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
العروض الإعلانية |
en_US |
dc.subject |
مواقع التسوق |
en_US |
dc.subject |
قرار الشراء |
en_US |
dc.subject |
المستهلك |
en_US |
dc.title |
أثر العروض الإعلانية في مواقع التسوق العالمية على قرار الشراء لدى المستهلك |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة مقارنة بين موقعي علي إكسبراس وأمازون |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée