Dépôt DSpace/Manakin

الأحداث الرياضية ودورها في التسويق السياحي للجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مروش, أصيلة
dc.contributor.author بلخيط, أميمة
dc.contributor.author رغايسية, شيماء
dc.date.accessioned 2024-09-23T08:33:01Z
dc.date.available 2024-09-23T08:33:01Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16124
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور الأحداث الرياضية في الترويج للسياحة الجزائرية، وذلك من خلال تحليل الإعلان الترويجي لكأس أمم إفريقيا للمحليين " الشان"، ومحاولة معرفة مختلف الدلالات التي وردت فيه للتمكن من فهم الرسائل الاتصالية الكامنة وراء الصورة الإشهارية وربطها بالتسويق السياحي للجزائر. تم الاعتماد على منهج التحليل السيميولوجي ومقاربة رولان بارت التي تتضمن قراءتين قراءة تضمينية وأخرى تعيينية، أما العينة فهي العينة القصدية التي تمثلت في اختيار إعلان لحدث رياضي وهو بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين 2021وقد أسفرت هذه الدراسة على النتائج التالية: • استضافة بطولة "الشان" لها دور في الترويج للسياحة الجزائرية من خلال تسليط الضوء الإعلامي على البلد المضيف الجزائر والتعريف به وبأهم مقوماته السياحية والثقافية. • احتوى إعلان بطولة "الشان" على العديد من الأماكن الأثرية كدلالة على الارث الأثري الوفير والحضارات العريقة في الجزائر. • أنواع الدلالات التي سيقت في الإعلان حول الموروثات الثقافية هي اللباس التقليدي الخاص بمناطق مختلفة في الجزائر من لباس صحراوي ولباس قبائلي ولباس عاصمي واللباس الشاوي وهو دلالة على قوة وضخامة وتنوع التراث الجزائري en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الأحداث الرياضية en_US
dc.subject التسويق السياحي en_US
dc.title الأحداث الرياضية ودورها في التسويق السياحي للجزائر en_US
dc.title.alternative دراسة سيميولوجية للإعلان التويجي لكأس أمم إفريقيا للمحللين الجزائر 2021 en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte