Résumé:
هدف هذا المشروع إلى البحث عن حل مبتكر لمشكلة عدم قدرة العائلات، عموما، والنساء العاملات وغير العاملات، خصوصا، من إدارة حياتهم المنزلية بأفضل السبل الممكنة، مما أدى إلى زيادة حاجتهم إلى المساعدة الخارجية الموثوقة لأداء أعمالهم المنزلية، لاسيما منها أعمال: رعاية الأطفال، رعاية المسنين، خدمة المناسبات وخدمات تنظيف المنازل.
من أجل تحقيق ذلك، تم الاعتماد على مجموعة من المناهج والأساليب المناسبة والمتمثلة في: دراسة السوق، التفكير التصميمي، أسلوب LEAN CANVAS والمنهج الوصفي التحليلي، كما تم الاعتماد على مجموعة من الأدوات ذات الصلة بمنهج التفكير التصميمي والمتمثلة في: شخصية العميل، خريطة التعاطف، رحلة العميل، خريطة الاتجاهات ونموذج العمل التجاري BMC.
توصل البحث إلى اقتراح تأسيس مؤسسة ناشئة تعتمد في نشاطها على منصة الكترونية مبتكرة "ساعدوني"، تربط بين طالبي الخدمات المنزلية ومقدميها، من أجل توفير للأسر الخدمات المنزلية المشار إليها أعلاه بجودة عالية، في ظل درجة مرتفعة من الأمان والموثوقية، وتتحصل مؤسستنا، بموجب ذلك، على عمولة 20% عن كل خدمة، بالإضافة إلى إيراد مالي مقابل إتاحة الفرصة أمام مقدمي الخدمات لعرض إشهاراتهم.