Résumé:
تهدف هذه الدراسة الى تسليط الضوء على دور ريادة الأعمال الرقمية فبي تحقيق ميزة تنافسية باعتبارها منهج جديد لبناء منظمات ريادية رقمية وتبيان وفعاليتها في تعزيز القدرة الابتكارية و الإبداعية لهذه المنظمات و بالتالي تعزيزها للقدرة التنافسية ، وأسقطنا هذه الدراسة على مؤسسة نور أي واست اكسبرس من خلال اجراء مقابلة ، حيث توصلنا الى مجموعة من النتائج أهمها ضعف البنية التحتية الرقمية، ضعف مؤشرات مناخ الأعمال في الجزائر و تأخر ترتيبها مما يؤدي الى تخوف الأفراد من انشاء مشاريعهم، اعتماد المؤسسة المدروسة على التكنولوجيا الرقمية لتحقيق الميزة التنافسية و زيادة حصتها السوقية،