Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

خدمة الزبون كأداة لتحقيق الميزة التنافسية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author برقاش, ملاك
dc.date.accessioned 2024-07-09T07:46:06Z
dc.date.available 2024-07-09T07:46:06Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15942
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى إبراز الدور الذي تلعبه خدمة الزبون في بنك الخليج الجزائر وكالتي قالمة-عنابة، باعتبارها عامل أساسي في خلق الرضا لدى الزبون واعطائه قيمة مما يسمح بخلق الميزة التنافسية، ولتحقيق هذا الهدف وجب الإجابة على إشكالية الدراسة من خلال اللجوء إلى المنهج الوصفي التحليلي لجمع وتحليل البيانات، حيث تم الاعتماد على استمارة أسئلة تم توزيعها على عينة عشوائية من أفراد بنك الخليج وكالتي قالمة-عنابة) وقد اشتملت عينة الدراسة على 31)، وبعد ذلك تم تحليل البيانات المتحصل عليها واختبار الفرضيات باستخدام برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية Spss (v.25). وقد بينت النتائج المتحصل عليها من المؤسسة محل الدراسة مدى مساهمة خدمة الزبون بمختلف عناصرها في تحقيق الميزة التنافسية، كما أظهرت النتائج أيضا وجود فروقات ذات دلالة إحصائية في إجابات أفراد الدراسة عند مستوى معنوية ((α =5 % حول خدمة الزبون تنسب إلى المتغيرات الشخصية لديهم". en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject خدمة الزبون، الميزة التنافسية، رضا الزبون en_US
dc.title خدمة الزبون كأداة لتحقيق الميزة التنافسية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة بنك الخليج الجزائر ، وكالتي :قالمة وعنابة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte