Résumé:
موضوع بحثنا الموسوم ب تعليمية قواعد الل غة في مرحلة الت عليم الابتدائي بين مبدأي ال ت درج
وال ت كرار'' دراسة تحليلية نقدية ''عرضنا فيه أهمية الق واعد ال ل غوية في هذه المرحلة، وتطرقنا فيه إلى أسس
بناء المحتوى واختياره، بالإضافة إلى كيفية تجسد مبدأي ال ت درج وال ت كرار في واقع العملية ال ت عليمية، وذلك من
خلال معرفة كيف يتلقى المتع ل م القواعد الجديدة والقواعد المتكررة.
ا وخترنا هذا الموضوع انطلاقا من معطيات أولية كشفها الواقع ال ت عليمي، يظهر تذبذبا في ال ت حصيل المعرفي
للمتع ل مين بالرغم من اعتماد مبدأي ال ت درج وال ت كرار في بناء محتوى قواعد ال ل غة، وال رغبة ال ش خصية في معاينة
واقع تعليمية قواعد ال ل غة في ال ت عليم الابتدائي