Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

علم النّفس التّّربوي وأثره في تعليم النّحو

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ياسمين حطاط, إنتصار بوعيش
dc.date.accessioned 2024-02-04T07:59:30Z
dc.date.available 2024-02-04T07:59:30Z
dc.date.issued 2023-06-18
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15731
dc.description.abstract جاء في هذه الدراسة الموسومة ب : علم النّفس التّّبوي وأثره في تعليم النّحو- جامعة قالمة أنموذجا-بيان أهمية وضرورة علم النّفس التّّبوي كعلم مستقل بذاته في العملية التّعليمية عامة، وفي تعليم مادة النّحو خاصة، إذ يعد المصوّب الأول للعملية التّّبوية والإطار الأفضل لتعليم قواعد اللغة من خلال معارفه وموضوعاته ومبادئه التي تحسن وتعزز إقبال الطّالب على تعلم اللغة العربية، وتقضي على نفور الطّلبة من مادة النّحو. أردنا في هذه الدّراسة أن نجعل العلاقة بين علم النّفس التّّبوي وعلم النّحو جليَّة، لنصل إلى إدماج مبادئ هذا العلم في تعليم قواعد اللغة بأساليب تجذب الطّالب للتعلم لا تجبره. ولقد اتخذنا من الاستبانة أداة أساسة –إجابات الطّلبة والأس اتذة- حيث طرحنا من خلالها مجموعة أسئلة للوصول إلى الأهداف المرجوة من بينها التخلص من نفور الطّلبة من مادة النّحو. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject -أثر-علم النّفس التّّربوي-تعليم-النّحو en_US
dc.title علم النّفس التّّربوي وأثره في تعليم النّحو en_US
dc.title.alternative قسم اللغة والأدب العربي جامعة 08 ماي 1945 -أنموذجا- en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte