Résumé:
تهدف الدراسة إلى إبرازأثر التفكير الإبداعي في تبني الاستراتيجية الخضراء في المؤسسات الناشئة الجزائرية، وذلك بالاعتماد على الاستبيان كأداة لجمع بيانات الدراسة، والذي كان موجه لعينة استقصائية مكونة من 100 مؤسس، وتمت معالجة البيانات المتحصل عليهاباستعمال برنامجيSPSS V24وSmartPLS V3.3.3.
توصلت الدراسة الى وجود أثر ذو دلالة إحصائيةللتفكير الإبداعي في تبني الاستراتيجية الخضراء بمختلف أنشطتها في المؤسسات الناشئة، حيث كاننشاط الشراء الأخضر الأكثر تأثراً بالتفكير الإبداعي، أما أقل قيمة لأثر التفكير الإبداعي كانت لنشاط الإدارة البيئية.