Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

محددات تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنوك التجارية الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قواسمية شيماء, ضيف الله أشواق
dc.date.accessioned 2023-12-26T09:13:09Z
dc.date.available 2023-12-26T09:13:09Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15329
dc.description.abstract شهدت الخدمة المصرفية تطورا ملحوظا في بيئة عملها حيث حرست البنوك على الإستفادة من منجزات التقدم التكنولوجي في تقديم خدماتها ، حيث أصبح بإمكانالعميل الحصول على الخدمات التي يريدها ضمن حدود معينة بدون زيارة البنك نهائيا ، وذلك عبر قنوات توزيع متنوعة. تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على محددات تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية من وجهة نظر العملاء ، وقد اعتمدت على نتائج الدراسات السابقة من أجل اقتراح مجموعة من المحددات التي تؤثر في الخدمات المصرفية الإلكترونية ، حيث افترضت أن كل من محددات الثقة ، سهولة الإستخدام ، جودة الشبكة والخصوصية والأمان لها أثر على تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية ، وتم الإعتماد في الدراسة عل الإستبيان ، حيث وزع على عينة من عملاء بنك البدر ، وكالة spss قالمة ، وقد بلغ حجم العينة 50 عميلا وتمت معالجة تلك البيانات باستخدام برمجية وتوصلت الدراسة إلى أن كل المحددات المذكورة سابقا لها أثر على تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الخدمات المصرفية الإلكترونية ، ثقة العملاء ، سهولة الإستخدام ، جودة الشبكة ، الخصوصية والأمان. en_US
dc.title محددات تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنوك التجارية الجزائرية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte