Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قواسمية شيماء, ضيف الله أشواق |
|
dc.date.accessioned |
2023-12-26T09:13:09Z |
|
dc.date.available |
2023-12-26T09:13:09Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15329 |
|
dc.description.abstract |
شهدت الخدمة المصرفية تطورا ملحوظا في بيئة عملها حيث حرست البنوك على الإستفادة من منجزات التقدم التكنولوجي في تقديم خدماتها ، حيث أصبح بإمكانالعميل الحصول على الخدمات التي يريدها ضمن حدود معينة بدون زيارة البنك نهائيا ، وذلك عبر قنوات توزيع متنوعة. تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على محددات تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية من وجهة نظر العملاء ، وقد اعتمدت على نتائج الدراسات السابقة من أجل اقتراح مجموعة من المحددات التي تؤثر في الخدمات المصرفية الإلكترونية ، حيث افترضت أن كل من محددات الثقة ، سهولة الإستخدام ، جودة الشبكة والخصوصية والأمان لها أثر على تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية ، وتم الإعتماد في الدراسة عل الإستبيان ، حيث وزع على عينة من عملاء بنك البدر ، وكالة spss قالمة ، وقد بلغ حجم العينة 50 عميلا وتمت معالجة تلك البيانات باستخدام برمجية
وتوصلت الدراسة إلى أن كل المحددات المذكورة سابقا لها أثر على تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الخدمات المصرفية الإلكترونية ، ثقة العملاء ، سهولة الإستخدام ، جودة الشبكة ، الخصوصية والأمان. |
en_US |
dc.title |
محددات تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنوك التجارية الجزائرية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة قالمة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée