Résumé:
شغل موضوع قواعد ال ل غة بمختلف فرجوعها بال العلماء والباحثين، حيث اعتنوا
بدراستها وبحثوا في سبل تع ل مها وتعليمها بصورة سهلة وسلهة، ولقد سعينا إلى
الإحاطة ببعض عوافب هذا الموضوع في بحثنا هذا الموسوم ب" تعليم ي ة ال رافد الل غو ي
في ضوء المقاربة بالكفاءات ال س نة ال ث الثة من ال ت عليم ال ث انو ي . )دراسة وصف ي ة
تحليل ي ة("، وا ل ذي حاولنا من خلال رصد تعليم ي ة ال رجوافد ال ل غوية من نحو وصرجف
وبلاغة وعرجوض في ظ ل البيداغوعيا الجديدة "المقاربة بالكساءات" لل ه نة ال ث الثة ثافو ي ؛
من خلال دراسة المنهاج، والكتاب المدرس ي ، ومذ ك رجات ال د رس، وال ت حقق من ال ت طبيق
السعلي لها ومدى نجاحها في تعليم ي ة هذه ال رجوافد.
ولقد وق اختيارفا على هذا الموضوع فظ رجا لأه ي ة ال رجوافد ال ل غو ي ة في حياة المتع ل م العرجبي؛
كونها تكهب المهارات ال ل غو ي ة المختلسة فهي ال ض ابط ا ل ذي يعصم ال ل هان والقلم من
ال زلل.