Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

علاقة تطبيق الإدارة الإلكترونية في الإدارات العمومية برضا المرتفقين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوعوينة, إشراف
dc.date.accessioned 2023-12-18T09:54:44Z
dc.date.available 2023-12-18T09:54:44Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15180
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى التعرف على علاقة تطبيق الإدارة الإلكترونية بمختلف أبعادها بتحقيق رضا المرتفقين في المؤسسة العمومية الخدماتية لإتصالات الجزائر فرع قالمة. وللإجابة على إشكالية الدراسة ، تم الإعتماد على المنهج الوصفي والمنهج التحليلي ، بحيث تم استخدام الإستبيان كأداة بحث أساسية وزعت على 100 مفردة من عينة عشوائية تستهدف المتعاملين لدى المؤسسة محل الدراسة والمستفيدين من خدماتها في ظل تطبيق الإدارة الإلكترونية كما تم دعم تفسير النتائج بالإعتماد على أجوبة المقابلة. من خلال تحليل الدراسة توصلت الباحثة إلى أن الإدارة الإلكترونية في مؤسسة اتصالات الجزائر ، فرع قالمة تسعى لتقديم خدمات ذات جودة من أجل كسب رضا المرتفقين رغم الصعوبات التي تقف عائقا في تنفيذ الإدارة الإلكترونية على أكمل وجه كما توصلت إلى وجود علاقة ارتباط قوية وطردية بين تطبيق الإدارة الإلكترونية ورضا المرتفقين. وفي إطار هذه الدراسة توصي الدراسة بتحسين تجربة المستخدم من خلال إدارة إلكترونية متكاملة لجميع الخدمات المقدمة من قبل مؤسسة اتصالات الجزائر والعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة لصالح المرتفقين العموميين. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الإدارة الإلكترونية ، المرتفق العمومي ، الرضا en_US
dc.title علاقة تطبيق الإدارة الإلكترونية في الإدارات العمومية برضا المرتفقين en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر للهاتف الثابت - فرع قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte