Résumé:
عرف العصرالحالى تغيرات جذرية متسارعة لم يسبق لها مثيل من قبل، وعلى جميع الأصعدة أساسها التطور
الكبير الذي يشهده مجال تكنولوجيا المعلومات وتأثريها علىجميع المجالات حيث لم تترك مجال إلا ووضعت
لنفسها منصبا فيه، فقد كان القطاع المصرفي سبََّاقا نحوالإستفادة من هكذا تطور وتعتبرالخدماتت المصرفية
الإلكترونية جانبا مهمافي جوانب التجديد في هذا القطاع، وتهدف هذه الدراسة إلى البحث في أثر كفاءة
الخدمات المصرفية الإلكترونية على تحسين الأداء المالي للبنوك التجارية، حيث قمنا بتقديم مختلف المفاهيم المتعلقة
بالخدمات المصرفية الإلكترونية، كما حاولنا التطرق إلى درجة مساهمتها في رفع الأداء المالي لبنك الخليج الجزائر
)AGB- )وكالة قالمة- من خلال تحديد مستوى اهتمام البنك بالخدمات المصرفية الإلكترونية ومدى التوسع
في تحديثها ومواكبة التطور، قياس مؤشرات الأداء المالي وتقييمه وأهم المفاهيم المتعلقة به، حيث أظهرت الدراسة
أنه يوجد اهتمام بتقدمي الخدمات المصرفية الإلكترونية من طرف بنك الخليج الجزائر و أنها ذات كفاءة حيث
ساهمت في زيادة مردودات البنك منذ بداية العمل بها.