Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الإشهار في قنوات اليوتيوب وتأثيره على السلوك الاستهلاكي لدى المرأة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عواودة, سناء
dc.contributor.author عواودة, مروة
dc.date.accessioned 2023-11-14T08:03:04Z
dc.date.available 2023-11-14T08:03:04Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14881
dc.description.abstract يعتبر موقع اليوتيوب من ابرز نتائج تكنولوجيا الاتصال الحديثة واكثر المواقع الاجتماعية استخداما وذلك لما له من مزايا وخصائص حيث نلاحظ تطورا كبيرا في تقنياته الفنية فهو موقع رقمي يضم العديد من المواضيع والمحتويات ومن ضمن هذه المضامين نجد الإشهارات التي تعمل على تقديم معلومات مفصلة عن المنتجات والسلع والخدمات المعروضة للجمهور المتلقي والذي يتمثل في دراستنا هذه في فئة النساء، حيث تعتبر المرأة هي المستهدف الأول من قبل الإشهار عموما والإشهار في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة وذلك راجع لتزايد حاجياتها ومتطلباتها وفقا لمكانتها الاجتماعية. وقد جاءت هذه الدراسة للكشف عن مدى تأثير الإشهار في قنوات اليوتيوب على السلوك الاستهلاكي لدى المرأة في ولاية قالمة من خلال طرح التساؤل الرئيسي التالي: كيف يؤثر الاشهار في قنوات اليوتيوب على السلوك الاستهلاكي لدى المرأة؟ وقد تفرع عن هذا التساؤل الأسئلة الفرعية التالية: 1. ماهي عادات وانماط استخدام المرأة لإشهارات اليوتيوب؟ 2. ماهي دوافع توجه المرأة للإشهار في قنوات اليوتيوب؟ 3. ماهي الاشباعات التي تحققها المرأة عند تعرضها للإشهار في قنوات اليوتيوب؟ 4. ما مدى تأثير الإشهار في قنوات اليوتيوب على السلوك الاستهلاكي لدى المرأة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الإشهار en_US
dc.subject اليوتيوب en_US
dc.subject السلوك الاستهلاكي en_US
dc.subject المرأة en_US
dc.title الإشهار في قنوات اليوتيوب وتأثيره على السلوك الاستهلاكي لدى المرأة en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من نساء ولاية "قالمة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte