Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الأبعاد الإتصالية للقيادة التحويلية و دورها في تحسين أداء المؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author طبايبية, قطر الندى
dc.contributor.author عنابي, اية
dc.contributor.author مراس, رميسة
dc.date.accessioned 2023-11-14T07:45:30Z
dc.date.available 2023-11-14T07:45:30Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14877
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الابعاد الاتصالية للقيادة التحويلية و تأثيرها على النجاح الاستراتيجي لمؤسسة بنك الخليج بولاية قالمة. إضافة إلى التعرف على درجة ممارسات القيادة التحويلية ومستوى تبني اسس القيادة الصحيحة ودرجة التفاني في العمل بالمؤسسة محل الدراسة. و لتحقيق أهداف الدراسة استخدمنا كباحثين منهج دراسة حالة ، وتم استخدام المقابلة بالملاحظة كأداة رئيسية لجمع البيانات حيث تم حصر مجتمع الدراسة ككل المقدر ب "8مفردات" كما تم استخدام التحليل لمعالجة المعطيات و التوصل الى نتائج دقيقة حول الموضوع . اختبرت الدراسة درجة ممارسات سلوكيات القيادة التحويلية و مدى توفر ابعادها وصولا الى النجاح الملموس للمؤسسة و وصل الباحثين الى عدة نتائج اهمها اتصاف ممارسات القيادة التحويلية بالتباين بالمؤسسة محل الدراسة برز دورها في الجانب العملي اكثر مقارنة بالعلاقات en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الأبعاد الإتصالية en_US
dc.subject القيادة التحويلية en_US
dc.subject تحسين الأداء en_US
dc.subject المؤسسة en_US
dc.title الأبعاد الإتصالية للقيادة التحويلية و دورها في تحسين أداء المؤسسة en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية ببنك الخليج –قالمة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte