Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تأثير الخداع التسويقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي على القرار الشرائي لدى الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن طبولة, فاطمة الزهراء
dc.contributor.author عبدي, خولة
dc.contributor.author كريشيام, عمار
dc.date.accessioned 2023-11-13T08:04:20Z
dc.date.available 2023-11-13T08:04:20Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14865
dc.description.abstract هدفت دراستنا هذه للتعرف على أثر الخداع التسويقي بأبعاده الأربعة (المنتج، السعر، الترويج، التوزيع) على القرار الشرائي للزبائن المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي، ومحاولة معرفة آلياتهم الدفاعية لمجابهة هذه الممارسات التسويقية الخادعة، حيث اعتمدنا في تحليلنا على المنهج الوصفي، وطبقنا الاستبيان الإلكتروني كأداة لجمع البيانات على عينة من مستخدمي الفايسبوك واللذين بلغ عددهم(447) مفردة باستخدام العينة المريحة. وخلصت الدراسة إلى وجود أثر دال لمستوى الوعي بالخداع في المنتج والسعر والترويج والتوزيع على قرار الشراء، كما كشفت عن وجود فروق دالة في مستوى الوعي بآليات مجابهة الخداع في المزيج التسويقي تعزى لمتغير المستوى التعليمي. في حين توصلت الدراسة إلى عدم وجود أثر دال لمستوى الوعي بالخداع في المنتج والسعر والترويج والتوزيع على قرار ماقبل الشراء، كما كشفت عن عدم وجود فروق دالة في مستوى الوعي بآليات مجابهة الخداع في المزيج التسويقي تعزى للمتغيرات السوسيومتيرية وعدد مرات التعرض للخداع. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الخداع التسويقي en_US
dc.subject مواقع التواصل en_US
dc.subject القرار الشرائي en_US
dc.subject الزبون en_US
dc.title تأثير الخداع التسويقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي على القرار الشرائي لدى الزبون en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي الفيس بوك en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte