Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن طبولة, فاطمة الزهراء |
|
dc.contributor.author |
عبدي, خولة |
|
dc.contributor.author |
كريشيام, عمار |
|
dc.date.accessioned |
2023-11-13T08:04:20Z |
|
dc.date.available |
2023-11-13T08:04:20Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14865 |
|
dc.description.abstract |
هدفت دراستنا هذه للتعرف على أثر الخداع التسويقي بأبعاده الأربعة (المنتج، السعر، الترويج، التوزيع) على القرار الشرائي للزبائن المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي، ومحاولة معرفة آلياتهم الدفاعية لمجابهة هذه الممارسات التسويقية الخادعة، حيث اعتمدنا في تحليلنا على المنهج الوصفي، وطبقنا الاستبيان الإلكتروني كأداة لجمع البيانات على عينة من مستخدمي الفايسبوك واللذين بلغ عددهم(447) مفردة باستخدام العينة المريحة.
وخلصت الدراسة إلى وجود أثر دال لمستوى الوعي بالخداع في المنتج والسعر والترويج والتوزيع على قرار الشراء، كما كشفت عن وجود فروق دالة في مستوى الوعي بآليات مجابهة الخداع في المزيج التسويقي تعزى لمتغير المستوى التعليمي.
في حين توصلت الدراسة إلى عدم وجود أثر دال لمستوى الوعي بالخداع في المنتج والسعر والترويج والتوزيع على قرار ماقبل الشراء، كما كشفت عن عدم وجود فروق دالة في مستوى الوعي بآليات مجابهة الخداع في المزيج التسويقي تعزى للمتغيرات السوسيومتيرية وعدد مرات التعرض للخداع. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الخداع التسويقي |
en_US |
dc.subject |
مواقع التواصل |
en_US |
dc.subject |
القرار الشرائي |
en_US |
dc.subject |
الزبون |
en_US |
dc.title |
تأثير الخداع التسويقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي على القرار الشرائي لدى الزبون |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي الفيس بوك |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée