Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تقييم مصداقية المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حرود, حرود
dc.contributor.author رحماني, سلمى
dc.contributor.author نون, ريان
dc.date.accessioned 2023-11-13T07:58:48Z
dc.date.available 2023-11-13T07:58:48Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14864
dc.description.abstract اهتمت هذه الدراسة بمعرفة كيفية تقييم مصداقية المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعتبر المصداقية في الوقت الراهن سمة مهمة للغاية لأي وسيلة إعلامية، كما هدفت إلى معرفة أهم الجوانب التي تسيقنا إلى معرفة مدى مصداقية وثبات المعلومة وعليه سنتناول أهم المواقع التي تساعدنا على معرفة أهم مصادر المعلومات لدى الجمهور المستخدم للوسيلة، باعتبار أن الانتشار المتزايد والملحوظ لاستخدام هذه الوسائل وازدياد إقبال الجماهير عليها يساعدنا على التوصل إلى العوامل المؤثرة في مصداقية المعلومات وتأثيرها على الجمهور المتلقي ودرجة الاهتمام والتفاعل معها، وهي دراسة وصفية، اعتمدت على المنهج المسحي، كما اعتمدنا على أدلة الجمع البيانات والمتمثلة في استمارة استبيان الكتروني موجهة إلى عينة قوامها 64 مفردة، مبرزين مؤشرات المصداقية، وتسليط الضوء على بعض مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما ومدى تجاوب المستخدمين معها . ومن أهم ما توصلت إليه الدراسة الحالية :هي أن الفايسبوك يعتبر أكثر المواقع استخداما حيث احتل المرتبة الأولى بعد قوقل من حيث المصداقية، وأن المبحوثين تهمهم المعلومة أكثر من مصدرها نتيجة انهم لا يحاولون التأكد من مصدر المعلومة بل تلقيها هو معيار للمصداقية . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المعلومات en_US
dc.subject التقييم en_US
dc.title تقييم مصداقية المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من المستخدمين en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte