Résumé:
تهدف هذه الدراسة الى توضيح مدى مساهمة الأنشطة الاتصالية لدار المقاولاتية في نشر الفكر المقاولاتي في الوسط الجامعي، وتوعية وتعريف الطلبة بمدى أهمية مجال المقاولاتية
وخلصت الدراسة الى ان الدور الذي تلعبه دار المقاولاتية هو العمل على نشر الفكر المقاولاتي من خلال ممارستها لمختلف الأنشطة الاتصالية كالأيام المفتوحة، الندوات، القوافل، محاضرات، حيث أنها تعمل على تحفيز الطلبة وتشجيعهم على تبني الفكر المقاولاتي وإنشاء مؤسسات خاصة لضمان مستقبل أفضل، فبالرغم من كل هذه المجهودات المبذولة من طرف دار المقاولاتية الا انها لم تصل الى الهدف المنشود الا وهو زرع روح المقاولاتية في كافة الطلبة الجامعيين وخلق من طالب اليوم مقاول الغد