Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور الاتصال التسويقي في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author اصالحي, ليندة
dc.contributor.author بوشلاغم, ذكرى
dc.date.accessioned 2023-11-08T08:01:18Z
dc.date.available 2023-11-08T08:01:18Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14830
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور الاتصال التسويقي في تحقيق الميزة التنافسية، إذ يتعين على المؤسسات الاقتصادية الراغبة في الحفاظ على موقعها التنافسي أن تعتمد على الاتصال التسويقي باعتباره أهم الركائز لبناء وتعزيز الميزة التنافسية. نظرا لأهمية الموضوع اخترنا أحد أهم المؤسسات الاقتصادية على الصعيد الوطني المتمثلة في مؤسسة عمر بن عمر، اعتمدنا في ذلك على استمارة استبيان لغرض الحصول على المعلومات التي تساعد على معالجة الإشكال المطروح، تم توزيعها على عينة من مستهلكي منتجات عمر بن عمر على مستوى ولاية قالمة، وانطلاقا من تحليل ومناقشةالنتائج توصلت دراستنا إلى أن هناك تأثير لكل من أبعاد الاتصال التسويقي (الإشهار، العلاقات العامة، تنشيط المبيعات، البيع الشخصي) في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية عمر بن عمر en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الاتصال التسويقي en_US
dc.subject الميزة التنافسية en_US
dc.title دور الاتصال التسويقي في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية en_US
dc.title.alternative مؤسسة عمر بن عمر نموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte