Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

واقع استخدام نظام التعليم الهجين في مؤسسات التعليم العالي في مرحلة ما بعد كورونا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بهلول, بثينة
dc.contributor.author عربة, بثينة
dc.contributor.author حشاشنية, حورية
dc.date.accessioned 2023-11-08T07:53:24Z
dc.date.available 2023-11-08T07:53:24Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14828
dc.description.abstract استهدفت الدراسة التعرف على واقع استخدام التعليم الهجين في مؤسسات التعليم العالي بعد كورونا جامعة 8 ماي 1945 انتهجت الدراسة منهج دراسة حالة، حيث يساعدنا على جمع البيانات والمعلومات الكافية عن هذا الموضوع ولجمع البيانات تم الاستعانة بأداة المقابلة المباشرة(المقننة) لجمع البيانات وكانت عينة الدراسة ممثلة في 26 أستاذ وإدارة بالإضافة إلى 30 طالب ومن أهم النتائج المتوصل إليها في هذه الدراسة أن هدا النوع من التعليم جاء لظروف صحية بالإضافة إلى مواكبة التطور التكنولوجي وإدخال الرقمنة إذ كان له أثر إيجابي وسلبي في نفس الوقت على التحصيل الفكري للطالب بالنسبة للإيجابي أنه يساعد جميع شرائح المجتمع في التحكم أما الجانب السلبي لأنه لم يتم التحضير له جيدا وعدم تقبل بعض الطلبة والأساتذة لهذا النوع بحيث كان التنسيق له تنسيق منظم لكن مع مراعاة توفير كل الإمكانيات التي يحتاجها كل من الطالب والأستاذ إذ قام هذا النوع بحل مجموعة من المشكلات من بينها التقليل في الوقت والجهد en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التعليم الهجين en_US
dc.subject التعليم العالي en_US
dc.title واقع استخدام نظام التعليم الهجين في مؤسسات التعليم العالي في مرحلة ما بعد كورونا en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بجامعة 8 ماي 1945 – قالمة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte