Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بهلول, بثينة |
|
dc.contributor.author |
عربة, بثينة |
|
dc.contributor.author |
حشاشنية, حورية |
|
dc.date.accessioned |
2023-11-08T07:53:24Z |
|
dc.date.available |
2023-11-08T07:53:24Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14828 |
|
dc.description.abstract |
استهدفت الدراسة التعرف على واقع استخدام التعليم الهجين في مؤسسات التعليم العالي بعد كورونا جامعة 8 ماي 1945 انتهجت الدراسة منهج دراسة حالة، حيث يساعدنا على جمع البيانات والمعلومات الكافية عن هذا الموضوع ولجمع البيانات تم الاستعانة بأداة المقابلة المباشرة(المقننة) لجمع البيانات وكانت عينة الدراسة ممثلة في 26 أستاذ وإدارة بالإضافة إلى 30 طالب ومن أهم النتائج المتوصل إليها في هذه الدراسة أن هدا النوع من التعليم جاء لظروف صحية بالإضافة إلى مواكبة التطور التكنولوجي وإدخال الرقمنة إذ كان له أثر إيجابي وسلبي في نفس الوقت على التحصيل الفكري للطالب بالنسبة للإيجابي أنه يساعد جميع شرائح المجتمع في التحكم أما الجانب السلبي لأنه لم يتم التحضير له جيدا وعدم تقبل بعض الطلبة والأساتذة لهذا النوع بحيث كان التنسيق له تنسيق منظم لكن مع مراعاة توفير كل الإمكانيات التي يحتاجها كل من الطالب والأستاذ إذ قام هذا النوع بحل مجموعة من المشكلات من بينها التقليل في الوقت والجهد |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التعليم الهجين |
en_US |
dc.subject |
التعليم العالي |
en_US |
dc.title |
واقع استخدام نظام التعليم الهجين في مؤسسات التعليم العالي في مرحلة ما بعد كورونا |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بجامعة 8 ماي 1945 – قالمة |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée