Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حريدي, لميس |
|
dc.contributor.author |
بوطفاس, إبتسام |
|
dc.contributor.author |
بوخدنة, نجاة |
|
dc.date.accessioned |
2023-11-08T07:48:30Z |
|
dc.date.available |
2023-11-08T07:48:30Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14827 |
|
dc.description.abstract |
تسعى هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على موضوع تأثير الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للطفل أين إتخدنا تلاميذ ابتدائية قالمة نموذجا، ولذلك اعتمدنا على نظرية الغرس الثقافي من خلال طرحنا التساؤل الرئيسي التالي: ما هو تأثير الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للطفل وللإجابة عن هذا التساؤل الذي نتج عنه مجموعة من التساؤلات الفرعية، واعتمدنا على المنهج الوصفي منهجا لدراسة واستمارة استبيان أداة لها والتي تم توزيعها ورقيا على عينة من تلاميذ السنة الرابعة والخامسة.
ولقد توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج:
- الأطفال يفضلون مشاهدة الإشهارات التلفزيونية التي تعرض الشخصيات على شكل رسوم متحركة.
- رغبة الأطفال في اقتناء كل ما يعرض من سلع.
- الأطفال عند مشاهدتهم للإشهارات التلفزيونية يستمتعون وتصبح عندهم الرغبة في المتابعة خاصة التي تشبع نظرهم وسمعهم |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الإشهار التلفزيوني |
en_US |
dc.subject |
السلوك الاستهلاكي |
en_US |
dc.title |
تأثير الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للطفل |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية في ابتدائية تواتي عبد الله - قالمة |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée