Résumé:
هدفت دراستنا إلي معرفة تأثير صفحة الفيس بوك الخاصة ببنك السلام على سمعته الرقمية وتستند دراستنا إلي التطرق إلى تأثير محتوى صفحة الفيسبوك على المتتبعين وذلك انطلاقا من كون الفيسبوك من بين أكبر مواقع التواصل الاجتماعي استخدما وتأثيرا على مختلف فئات المجتمع وهو الذي ساهم في خلق نمط اتصالي جديد يمثل مجال رقمي لتبادل المعلومات والآراء، ولقد اعتمدنا في دراستنا على منهج الدراسات الوصفية لجمع وتحليل البيانات وبغية الوصول إلي تحقيق أهداف الدراسة قمنا بتصميم استبيان إلكتروني تم توزيعه على عينة قصديه متكونة من 99 عينة من متتبعي صفحة الفيسبوك الخاصة ببنك السلام الجزائري وقد تمت معالجة البيانات المتحصل عليها وفق أساليب إحصائية والمتمثلة في التكرارات والنسب المئوية والتي تم تحليلها واستنطاقها