Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

استخدام الرموز التعبيرية (الايموجي) في الحملات التسويقية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عون الله, صبرين
dc.contributor.author برجم, بثينة
dc.contributor.author جملي, بشرى
dc.date.accessioned 2023-11-07T08:34:36Z
dc.date.available 2023-11-07T08:34:36Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14816
dc.description.abstract تعتبر الرموز التعبيرية من بين الوسائل الاتصالية الحديثة والمواكبة للعصر. والتي أحدثت قفزة نوعية وتغيرات جذرية في عدة مجالات خاصة في مجال التسويق. وتندرج دراستنا والمتمثلة في "واقع استخدام الرموز التعبيرية في الحملات التسويقية". دراسة تحليلية سيميولوجية لومضتي شركة" بيبسي "الاشهاريتين على منصة اليوتيوب ضمن الدراسات التحليلية الوصفية التي تعنى باهتمام كبير من طرف الباحثين وقد جاء الاشكال المطروح في هذه الدراسة كالتالي: كيف تم استخدام الرموز التعبيرية في الومضة الاشهارية لشركة بيبسي؟ واعتمدنا في هذه الدراسة على منهج التحليل السيميولوجي باعتباره المنهج المناسب لمثل هذه الدراسات التحليلية الذي يساعدنا على تحليل الومضة الاشهارية. كما استخدمنا اداة التحليل السيميولوجي من خلال مقاربة "رولان بارت" نظرا لمدى ملاءمتها لطبيعة دراستنا في جمع كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بموضوع الدراسة وتحليلها. أما بالنسبة لعينة الدراسة، فقد اعتمدنا على العينة القصدية والمتمثلة في ومضتين اشهاريتين لمنتجات بيبسي.وقد تم تقسيم هذه الدراسة الى اطارين منهجي وتطبيقي وفصل نظري مقسم الى جزئين الجزء الاول متعلق بالرموز التعبيرية والجزء الثاني متعلق بالحملات التسويقية. ومن اهم ما توصلت اليه دراستنا: أن الومضات الاشهارية تحمل عدة مضامين ودلالات خفية قد تكون ذات أبعاد ثقافية، اجتماعية، اقتصادية. تستفيد منها الشركات في تحقيق أهدافها المختلفة والرموز التعبيرية "الايموجي" تحمل مجموعة من المعاني الضمنية الدالة على المشاعر والافكار والاحاسيس، التي لم تستطع اللغة المنطوقة التعبير عنها وقد تم استخدام الرموز التعبيرية في هذه الومضة الاشهارية كاستراتيجية تسويقية جديدة لترويج للمنتج وجذب انتباه الجمهور المستهدف. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الرموز التعبيرية en_US
dc.subject الايموجي en_US
dc.title استخدام الرموز التعبيرية (الايموجي) في الحملات التسويقية en_US
dc.title.alternative دراسة تحليلية سيميولوجية لومضة بيبسي الإشهارية en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte