Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور المعرفة السوقية في تحسين الأداء التسويقي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قواسمية عبير, براهمية إيناس
dc.date.accessioned 2023-10-26T13:59:39Z
dc.date.available 2023-10-26T13:59:39Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14673
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى قياس أثر المعرفة السوقية بأبعادها (معرفة الزبائن ، معرفة المنافسين ، معرفة المورد) في تحسين الأداء التسويقي في مؤسسة صيدال في ولاية عنابة ، ولتحقيق هذه الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليليكأسلوب للدراسة ، ولقد تم تصميم استبيان وتم توزيعه على عينة عشوائية من العاملين في مؤسسة صيدال ، عنابة ، حيث تم توزيع 55 استبانة، أعيد منها 35 استبانة صالحة للتحليل ، وقد اعتمدنا على برنامج 1.V SPSS لإختيار فرضيات الدراسة. لقد توصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود أثر إيجابي للمعرفة السوقية في تحسين الأداء التسويقي في مؤسسة صيدال ، عنابة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المعرفة ، المعرفة السوقية ، معرفة الزبائن ، معرفة المنافسين ، معرفة الموردين ، الأداء التسويقي en_US
dc.title دور المعرفة السوقية في تحسين الأداء التسويقي en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة صيدال - عنابة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte