Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قواسمية عبير, براهمية إيناس |
|
dc.date.accessioned |
2023-10-26T13:59:39Z |
|
dc.date.available |
2023-10-26T13:59:39Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14673 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى قياس أثر المعرفة السوقية بأبعادها (معرفة الزبائن ، معرفة المنافسين ، معرفة المورد) في تحسين الأداء التسويقي في مؤسسة صيدال في ولاية عنابة ، ولتحقيق هذه الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليليكأسلوب للدراسة ، ولقد تم تصميم استبيان وتم توزيعه على عينة عشوائية من العاملين في مؤسسة صيدال ، عنابة ، حيث تم توزيع 55 استبانة، أعيد منها 35 استبانة صالحة للتحليل ، وقد اعتمدنا على برنامج 1.V SPSS لإختيار فرضيات الدراسة. لقد توصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود أثر إيجابي للمعرفة السوقية في تحسين الأداء التسويقي في مؤسسة صيدال ، عنابة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
المعرفة ، المعرفة السوقية ، معرفة الزبائن ، معرفة المنافسين ، معرفة الموردين ، الأداء التسويقي |
en_US |
dc.title |
دور المعرفة السوقية في تحسين الأداء التسويقي |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة مؤسسة صيدال - عنابة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée