Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور القصة في تحسين المهارات القرائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأساتذة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ترايعية, منال
dc.contributor.author مهلل, نورة
dc.contributor.author عرعار, بثينة
dc.date.accessioned 2023-09-26T13:26:05Z
dc.date.available 2023-09-26T13:26:05Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14519
dc.description.abstract هدفت دراستنا إلى محاولةالتعرف على دور القصة في تحسين المهارات القرائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وكذلك الكشف عن دورها في تحسين مهارتي التعرف القرائي والفهم القرائيمن وجهة نظر الأساتذة. ولتحقيق ذلك تم اعتماد المنهج الوصفي الاستدلالي وبناء استمارة، حيثتكونتعينة الدراسةمن (30) أستاذ موزعين على مدرستين ابتدائيتين بولاية قالمة –بلدية قالمة-، مدرستي"بوريب بوجمعة، ومولود فرعون"، وتم اختيار (15) أستاذ من كل مدرسة بطريقة المسح الشامل. وقد أظهرت نتائج المعالجة الإحصائية لبيانات الدراسةأن للقصة دور فعال في تحسين المهارات القرائية، وتحسين مهارتي التعرف القرائي والفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأساتذة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject القصة en_US
dc.subject المهارات القرائية en_US
dc.subject تلاميذ en_US
dc.subject الأساتذة en_US
dc.title دور القصة في تحسين المهارات القرائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأساتذة en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بمدرستي "بوريب بوجمعة، ومولود فرعون" بلدية قالمة –قالمة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte