Résumé:
هدفت دراستنا إلى محاولةالتعرف على دور القصة في تحسين المهارات القرائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وكذلك الكشف عن دورها في تحسين مهارتي التعرف القرائي والفهم القرائيمن وجهة نظر الأساتذة.
ولتحقيق ذلك تم اعتماد المنهج الوصفي الاستدلالي وبناء استمارة، حيثتكونتعينة الدراسةمن (30) أستاذ موزعين على مدرستين ابتدائيتين بولاية قالمة –بلدية قالمة-، مدرستي"بوريب بوجمعة، ومولود فرعون"، وتم اختيار (15) أستاذ من كل مدرسة بطريقة المسح الشامل.
وقد أظهرت نتائج المعالجة الإحصائية لبيانات الدراسةأن للقصة دور فعال في تحسين المهارات القرائية، وتحسين مهارتي التعرف القرائي والفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأساتذة