Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

قلق الإمتحان لدى التلاميد المقبلين على شهادة البكالوريا لأول مرة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سهايلية, فطيمة
dc.contributor.author شرفة, نورة
dc.date.accessioned 2023-06-12T08:33:51Z
dc.date.available 2023-06-12T08:33:51Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14288
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى قلق الإمتحان لدى التلاميذ المقبلين على إمتحان البكالوريا لأول مرة في ظل متغيريين هما :الجنس والتخصص الدراسي. وقد تم طرح إشكالية الدراسة في التساؤل التالي: ما مستوى قلق الإمتحان لدى التلاميذ المقبلين على إمتحان البكالوريا لأول مرة ؟. وتفرعت تحته التساؤلات التالية: هل توجد فروق في مستوى قلق الإمتحان لدى التلاميذ المقبلين على إمتحان البكالوريا لأول مرة تعزى لمتغير الجنس (ذكر – أنثى )؟. هل توجد فروق في مستوى قلق الإمتحان لدى التلاميذ المقبلين على إمتحان البكالوريا لأول مرة تعزى لمتغير الشعبة الدراسية (علمي – أدبي )؟. وفي سياق ذلك إتبعنا المنهج الوصفي وقد أجريت الدراسة على عينة من تلاميذ البكالوريا في ثانوية نواورية عبد الله- قالمة _بالأقسام العلمية والأدبية في السنة الجامعية 2021-2022، المكونة من( 66) تلميذ وتلميذة والتي تم إختيارها بطريقة قصدية، وطبقت لذلك أداة لجمع البيانات وهي :مقياس قلق الإمتحانلسارسون، ولمعالجة وتحليل معطيات الدراسة تم الإعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية، وقد أسفرت النتائج الى مايلي: مستوى قلق الإمتحان لدى التلاميذ المقبلين على إمتحان البكالوريا لأول مرة متوسط. توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى قلق الإمتحان لدى عينة البحث تعزى لمتغير الجنس (ذكر- أنثى ) ولصالح الإناث. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى قلق الإمتحان لدى عينة البحث تعزى لمتغير التخصص الدراسي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject قلق الإمتحان en_US
dc.subject شهادة البكالوريا en_US
dc.title قلق الإمتحان لدى التلاميد المقبلين على شهادة البكالوريا لأول مرة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte