Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سهايلية, فطيمة |
|
dc.contributor.author |
شرفة, نورة |
|
dc.date.accessioned |
2023-06-12T08:33:51Z |
|
dc.date.available |
2023-06-12T08:33:51Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14288 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى قلق الإمتحان لدى التلاميذ المقبلين على إمتحان البكالوريا لأول مرة في ظل متغيريين هما :الجنس والتخصص الدراسي.
وقد تم طرح إشكالية الدراسة في التساؤل التالي:
ما مستوى قلق الإمتحان لدى التلاميذ المقبلين على إمتحان البكالوريا لأول مرة ؟.
وتفرعت تحته التساؤلات التالية:
هل توجد فروق في مستوى قلق الإمتحان لدى التلاميذ المقبلين على إمتحان البكالوريا لأول مرة تعزى لمتغير الجنس (ذكر – أنثى )؟.
هل توجد فروق في مستوى قلق الإمتحان لدى التلاميذ المقبلين على إمتحان البكالوريا لأول مرة تعزى لمتغير الشعبة الدراسية (علمي – أدبي )؟.
وفي سياق ذلك إتبعنا المنهج الوصفي وقد أجريت الدراسة على عينة من تلاميذ البكالوريا في ثانوية نواورية عبد الله- قالمة _بالأقسام العلمية والأدبية في السنة الجامعية 2021-2022، المكونة من( 66) تلميذ وتلميذة والتي تم إختيارها بطريقة قصدية، وطبقت لذلك أداة لجمع البيانات وهي :مقياس قلق الإمتحانلسارسون، ولمعالجة وتحليل معطيات الدراسة تم الإعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية، وقد أسفرت النتائج الى مايلي:
مستوى قلق الإمتحان لدى التلاميذ المقبلين على إمتحان البكالوريا لأول مرة متوسط.
توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى قلق الإمتحان لدى عينة البحث تعزى لمتغير الجنس (ذكر- أنثى ) ولصالح الإناث.
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى قلق الإمتحان لدى عينة البحث تعزى لمتغير التخصص الدراسي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
قلق الإمتحان |
en_US |
dc.subject |
شهادة البكالوريا |
en_US |
dc.title |
قلق الإمتحان لدى التلاميد المقبلين على شهادة البكالوريا لأول مرة |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée