Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

المناخ الأسري وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى عينة من تلاميذ التعليم الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author روابحية, جهينة
dc.contributor.author غريب, فيراز
dc.date.accessioned 2023-06-05T08:28:48Z
dc.date.available 2023-06-05T08:28:48Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14275
dc.description.abstract هدفت الدراسة الى الكشف عن علاقة المناخ الأسري بالتحصيل الدراسي لدى عينة من تلاميذ تعليم الثانوي في ولاية قالمة. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي.تم اختيار عينة مكونة من (150) تلميذ وتلميذة بطريقة المعاينة العشوائية الطبقية. ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق إستبيان المناخ الأسري من تصميم علجية (2017).بعد المعالجة الاحصائية لبيانات الدراسة تم التوصل إلى النتائج التالية: وجود علاقة إرتباطية بين المناخ الأسري والتحصيل الدراسي.توجد أيضا فروق ذات دلالة احصائية في التحصيل الدراسي تعزى لمتغير الجنس و المستوى الدراسي، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التحصيل الدراسي تعزى لمتغير التخصص الدراسي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المناخ الأسري en_US
dc.subject التحصيل الدراسي en_US
dc.title المناخ الأسري وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى عينة من تلاميذ التعليم الثانوي en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte