Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الأفكار اللاعقلانية وعلاقتها بقلق الإمتحان لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سعدي, هيفاء
dc.contributor.author بن حميدة, نعيمة
dc.date.accessioned 2023-05-30T08:27:26Z
dc.date.available 2023-05-30T08:27:26Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14259
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى قياس علاقة الأفكار اللاعقلانية بقلق الامتحان لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، إضافة إلى قياس أثر المتغيرات الديموغرافية المتمثلة في (الجنس والشعبة) فيما تعلق بقلق الامتحان وقد قدرت عينة الدراسة ب 45 تلميذ (18 ذكور و27 إناث) من الشعب العلمية والأدبية، وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة استعننا بمقياس الأفكار اللاعقلانية لسليمان الريحاني الذي يتكون من (52) بند، ومقياس قلق الامتحان بمحمد حامد زهران الذي يتكون من(93) بند. وقد خلصت الدراسة إلى النتائج التالية: -يعاني تلاميذ السنة الثالثة ثانوي من أفكار لاعقلانية. -يعاني تلاميذ السنة الثالثة ثانوي من مستوى قلق امتحان مرتفع. -لا توجد علاقة ارتباطية بين الأفكار اللاعقلانية وقلق الامتحان لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. -لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى قلق الامتحان بين تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزى لمتغير الجنس (ذكور ، إناث). -لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى قلق الامتحان بين تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزى لمتغير الشعبة (أدبي ، علمي). en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الأفكار اللاعقلانية en_US
dc.subject قلق الإمتحان لد en_US
dc.title الأفكار اللاعقلانية وعلاقتها بقلق الإمتحان لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بمتقن شعلال مسعود-قالمة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte