Résumé:
ساعد وجود شبكات التواصل الاجتماعي على تقصير المسافة بين المؤسسة المسوقة )الوكالة
السياحية( والزبائن، وقد جعلت هذه الشبكات، الاتصال أكثر حيوية وفعالية مع استخدام مختلف التقنيات
الحديثة في ب ا رمج الوسائط، حيث تساهم شبكات التواصل في إيصال المادة السياحية للجمهور
المستهدف، ما يجعلها ذات أهمية كبيرة في تفعيل الاست ا رتيجية الاتصالية لدى المؤسسة المسوقة.
و توصلت الد ا رسة من خلال التحري الميداني إلى أن شبكات التواصل تعتبر وسيلة تسويق
مباشرة لزيادة المبيعات وبناء علاقات عمل إيجابية بين كل من المستهلك والمنظمة.