Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الذي تلعبه العلاقات العامة في تحسين
الخدمات السياحية في الجزائر عامة وفي مركب الشلالة بولاية قالمة خاصة، حيث تعتبر العلاقات
العامة محرك أساسي و جوهري للمؤسسة السياحية فنجاح خدمات هذه الأخيرة مرتبط أساسا
بنجاح وظيفة العلاقات العامة فيها.
كما إن الدراسة الميدانية التي قمنا بها على مستوى مركب الشلالة قد توصلنا من خلالها
إلى عدة نتائج أهمها: أن المركب و بالرغم من عدم توفره على مصلحة خاصة بالعلاقات العامة إلا
انه يعتمدها كنشاط في المصلحة التجارية، وعليه فمست وى العلاقات العامة فيه مقبول نوعا ما إذ
يعمل على جذب السياح و تحسين مستمر للخدمات التي يتوفر عليها لكسب رضا الزبائن
وثقتهم.