Résumé:
تتضمن هذه المطبوعة البيداغوجية مجموعة من المحاضرات في مقياس " المقاولاتية " الموجه ة
لطلبة السنة الثانية ماستر ، تخصص الاتصال و العلاقات العامة. تهدف هذه المحاضرات إلى تلقين
الطالب مختلف المعارف المتع ل قة بكيفية إنشاء مؤسسة مصغرة، و محاولة تبسي ط هذه السيرورة ، كما
يهدف المقياس في إطار التعليم المقاولاتي إلى بث روح المقاولاتية و تكوين اتجاه مقاولاتي لدى الطلبة
الجامعيين من أجل تحفيزهم على إنشاء مشاريعهم المصغرة بعد التخرج؛ كآلية للقضاء على بطالة خريجي
الجامعا ت. انطلاقا من هذا الطرح تم إعداد هذه المحاضرات و تقديمها بطريقة منطقية و متلاحمة بما يخدم
أهداف المقياس و التخصص بصفة عامة، و بما يضمن للطالب الحصول على رؤية شاملة لمقياس مهم،
يتميز بتشعب مواضيعه و منطلقاته الفكرية و التنظيمية