Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شيعاوي, سميرة |
|
dc.contributor.author |
سحري, ايمان |
|
dc.date.accessioned |
2022-11-28T07:37:09Z |
|
dc.date.available |
2022-11-28T07:37:09Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14029 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى التنمر المدرسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط ، وعليه تم طرح التساؤل الرئيسي التالي :
- ما مستوى التنمر المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم المتوسط ؟
ومنه اندرجت تحته جملة من التساؤلات الجزئية :
- هل توجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى التنمر المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم المتوسط تعزى لمتغير الجنس ؟
- هل توجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى التنمر المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم المتوسط تعزى للمستوى الدراسي ؟
و تم اختيار عينة الدراسة من تلاميذ متوسطة مالك بن نبي بمدينة قالمة ، شملت (50) تلميذا تم اختيارهم بطريقة عشوائيةو تم إتباع المنهج الوصفي، ولجمع البيانات اعتمدنا علىاستبيان التنمر المدرسي للصبحيين والقضاة تضمن (45) بندا، و تمت المعالجة بإستعمال الحزمة الإحصائيةspss، واعتماد مجموعة من الأساليب الإحصائية، وقد أسفرت النتائج الى ما يلي:
- مستوى التنمر المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليمالمتوسط منخفض.
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس لدى التلاميذ المراهقين في المرحلة المتوسطة .- توجد فروق ذات دلالة احصائية في التنمر المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم المتوسط بقالمة تعزى لمتغير المستوى الدراسي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التنمر |
en_US |
dc.subject |
المراهقين |
en_US |
dc.title |
التنمر المدرسي لدى المراهقين المتمدرسين في التعليم المتوسط |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بمتوسطة مالك بن نبي قالمة |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée