Résumé:
هدفت الدراسة الحالية لمعرفة مستوى قلق الامتحان لدى طلبة الباكالوريا بثانوية محمود بن محمود قالمة، كما هدفت لمعرفة ما إذا كانت هناك فروق تعزى لمتغير الجنس (ذكر، أنثى) أو الإعادة، وقد اعتمدت على المنهج العيادي حيث تم اختيار عينة مكونة من 4 حالات بطريقة قصدية، طبقت عليهم أدوات الدراسة المتمثلة في دراسة حالة كآداة رئيسية، استخدمت ضمنها المقابلة والملاحظة العيادية ومقياس قلق الامتحان لسارسون.
وقد أسفرت نتائج الدراسة إلى:
- مستوى قلق الامتحان لدى طلبة الباكالوريا مرتفع.
- توجد فروق في مستوى قلق الامتحان لدى طلبة الباكالوريا تعزى لمتغير الجنس.
- توجد فروق في مستوى قلق الامتحان لدى طلبة الباكالوريا تعزى لمتغير الإعادة