Résumé:
الخطاب الإشهاريّ ظاهرة حضاريّة مرتبطة بالإنسان؛ فهو يسعى إلى أن يكون وسيطا بين
المنتج وما يتوافر عليه من صفات وم ا زيا وبين المستهلك الذي يعمل الخطاب الإشهاري
على إثارته وتحفيزه للإقبال عليه، واستد ا رجه، لقد تعددت أنواع الإشهار بين المكتوب
والمسموع، والسمعي البصري حيث كان ملينا واضحا للإشهار التلفزيوني الذي يجمع بين
الصورة والصوت وحتى الكتابة، لذلك قد وقع اختيارنا عليه ليكون موضوع د ا رستنا التي
جاءت موسومة ب: الخطاب الإشهاريّ وآليّات مقاربته –الإشهار التّلفزيونيّ أنموذجا-
)مقاربة سيميائيّة(.