Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لكحل, ناهد |
|
dc.contributor.author |
فرحات, أصالة |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-31T09:06:39Z |
|
dc.date.available |
2022-10-31T09:06:39Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13824 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين أنماط الشخصية (أ-ب) وأساليب التفكير لدى المراهق المتمدرس، وكذا معرفة نمط الشخصية وأسلوب التفكير السائد، حيث أجريت الدراسة في ثانوية الإخوة بن صويلح بقالمة، وتمثل مجتمع الدراسة ب 60 من تلاميذ السنة الثانية ثانوي ونظرا لصغر مجتمع الدراسة قمنا بالمسح الشامل، كذلك قمنا باعتماد المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف الدراسة قمنا باستخدام مقياس أنماط الشخصية (أ_ب) ومقياس أساليب التفكير لهاريسون وبرامسون، ولقد تمثلت فرضيات الدراسة في:
• نمط الشخصية السائد لدى أفراد مجتمع الدراسة هو النمط "ب".
• أسلوب التفكير السائد لدى أفراد مجتمع الدراسة هو الأسلوب العملي.
• توجد علاقة ارتباطية بين أنماط الشخصية وأساليب التفكير.
وبعد عرض النتائج ومناقشتها تم التوصل إلى:
• لا يوجد نمط شخصية سائد لدى المراهق المتمدرس.
• أسلوب التفكير السائد لدى المراهق المتمدرس هو الأسلوب العملي.
• توجد علاقة ارتباطية بين أنماط الشخصية (أ-ب) وأساليب التفكير. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
أنماط الشخصية |
en_US |
dc.subject |
أساليب التفكير |
en_US |
dc.title |
أنماط الشخصية وعلاقتها بأساليب التفكير لدى المراهق المتمدرس |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بثانوية الإخوة بن صويلح-قالمة- |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée