Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أنماط الشخصية وعلاقتها بأساليب التفكير لدى المراهق المتمدرس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لكحل, ناهد
dc.contributor.author فرحات, أصالة
dc.date.accessioned 2022-10-31T09:06:39Z
dc.date.available 2022-10-31T09:06:39Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13824
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين أنماط الشخصية (أ-ب) وأساليب التفكير لدى المراهق المتمدرس، وكذا معرفة نمط الشخصية وأسلوب التفكير السائد، حيث أجريت الدراسة في ثانوية الإخوة بن صويلح بقالمة، وتمثل مجتمع الدراسة ب 60 من تلاميذ السنة الثانية ثانوي ونظرا لصغر مجتمع الدراسة قمنا بالمسح الشامل، كذلك قمنا باعتماد المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف الدراسة قمنا باستخدام مقياس أنماط الشخصية (أ_ب) ومقياس أساليب التفكير لهاريسون وبرامسون، ولقد تمثلت فرضيات الدراسة في: • نمط الشخصية السائد لدى أفراد مجتمع الدراسة هو النمط "ب". • أسلوب التفكير السائد لدى أفراد مجتمع الدراسة هو الأسلوب العملي. • توجد علاقة ارتباطية بين أنماط الشخصية وأساليب التفكير. وبعد عرض النتائج ومناقشتها تم التوصل إلى: • لا يوجد نمط شخصية سائد لدى المراهق المتمدرس. • أسلوب التفكير السائد لدى المراهق المتمدرس هو الأسلوب العملي. • توجد علاقة ارتباطية بين أنماط الشخصية (أ-ب) وأساليب التفكير. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject أنماط الشخصية en_US
dc.subject أساليب التفكير en_US
dc.title أنماط الشخصية وعلاقتها بأساليب التفكير لدى المراهق المتمدرس en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بثانوية الإخوة بن صويلح-قالمة- en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte