Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author | لكحل, ناهد |  | 
| dc.contributor.author | فرحات, أصالة |  | 
| dc.date.accessioned | 2022-10-31T09:06:39Z |  | 
| dc.date.available | 2022-10-31T09:06:39Z |  | 
| dc.date.issued | 2022 |  | 
| dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13824 |  | 
| dc.description.abstract | هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين أنماط الشخصية (أ-ب) وأساليب التفكير لدى المراهق المتمدرس، وكذا معرفة نمط الشخصية وأسلوب التفكير السائد، حيث أجريت الدراسة في ثانوية الإخوة بن صويلح بقالمة، وتمثل مجتمع الدراسة ب 60 من تلاميذ السنة الثانية ثانوي ونظرا لصغر مجتمع الدراسة قمنا بالمسح الشامل، كذلك قمنا باعتماد المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف الدراسة قمنا باستخدام مقياس أنماط الشخصية (أ_ب) ومقياس أساليب التفكير لهاريسون وبرامسون، ولقد تمثلت فرضيات الدراسة في:
•	نمط الشخصية السائد لدى أفراد مجتمع الدراسة هو النمط "ب".
•	أسلوب التفكير السائد لدى أفراد مجتمع الدراسة هو الأسلوب العملي.
•	توجد علاقة ارتباطية بين أنماط الشخصية وأساليب التفكير.
وبعد عرض النتائج ومناقشتها تم التوصل إلى:
•	لا يوجد نمط شخصية سائد لدى المراهق المتمدرس.
•	أسلوب التفكير السائد لدى المراهق المتمدرس هو الأسلوب العملي.
•	توجد علاقة ارتباطية بين أنماط الشخصية (أ-ب) وأساليب التفكير. | en_US | 
| dc.language.iso | other | en_US | 
| dc.subject | أنماط الشخصية | en_US | 
| dc.subject | أساليب التفكير | en_US | 
| dc.title | أنماط الشخصية وعلاقتها بأساليب التفكير لدى المراهق المتمدرس | en_US | 
| dc.title.alternative | دراسة ميدانية بثانوية الإخوة بن صويلح-قالمة- | en_US | 
| dc.type | Other | en_US | 
             
        
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée