Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

المهارات الحياتية وعلاقتها باستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى تلميذ السنة الثالثة ثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلحساب, بثينة
dc.contributor.author مخناش, سمية
dc.date.accessioned 2022-10-31T08:21:40Z
dc.date.available 2022-10-31T08:21:40Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13818
dc.description.abstract عنونت هذه الدراسة ب’’المهارات الحياتية وعلاقتها باستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى التلميذ السنة الثالثة ثانوي.’’ هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين المهارات الحياتية و استراتيجيات مواجهة الضغوط لدى التلميذ السنة الثالثة ثانوي. ومن أجل تحقيق هذا الهدف تم الاعتماد على المنهج الوصفي.وقد استعنا في جمع المعلومات على مقياس المهارات الحياتية و مقياس إستراتيجية المواجهة،حيث تم تطبيق المقياسين على عينة تكونت من 93 تلميذ و تلميذة المقبلين على اجتياز شهادة البكالوريا شعبة آداب وفلسفة،علوم التجريبية،لغات أجنبية،تسيير و اقتصاد،أختيرو بالطريقة العشوائية تم الاستعانة بالوسائل الإحصائية التالية:برنامجSPSS25،التكرارات،النسب المئوية،معامل الارتباط بيرسون،المتوسط الحسابي،الانحراف المعياري،معامل الثبات ألفا كرونباخ.وعليه توصلت النتائج إلى : • لا توجد علاقة بين المهارات الحياتية و استراتيجيات مواجهة الضغوط لدى التلميذ السنة الثالثة ثانوي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المهارات الحياتية en_US
dc.subject الضغوط en_US
dc.title المهارات الحياتية وعلاقتها باستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى تلميذ السنة الثالثة ثانوي en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte