Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلحساب, بثينة |
|
dc.contributor.author |
مخناش, سمية |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-31T08:21:40Z |
|
dc.date.available |
2022-10-31T08:21:40Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13818 |
|
dc.description.abstract |
عنونت هذه الدراسة ب’’المهارات الحياتية وعلاقتها باستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى التلميذ السنة الثالثة ثانوي.’’
هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين المهارات الحياتية و استراتيجيات مواجهة الضغوط لدى التلميذ السنة الثالثة ثانوي.
ومن أجل تحقيق هذا الهدف تم الاعتماد على المنهج الوصفي.وقد استعنا في جمع المعلومات على مقياس المهارات الحياتية و مقياس إستراتيجية المواجهة،حيث تم تطبيق المقياسين على عينة تكونت من 93 تلميذ و تلميذة المقبلين على اجتياز شهادة البكالوريا شعبة آداب وفلسفة،علوم التجريبية،لغات أجنبية،تسيير و اقتصاد،أختيرو بالطريقة العشوائية تم الاستعانة بالوسائل الإحصائية التالية:برنامجSPSS25،التكرارات،النسب المئوية،معامل الارتباط بيرسون،المتوسط الحسابي،الانحراف المعياري،معامل الثبات ألفا كرونباخ.وعليه توصلت النتائج إلى :
• لا توجد علاقة بين المهارات الحياتية و استراتيجيات مواجهة الضغوط لدى التلميذ السنة الثالثة ثانوي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
المهارات الحياتية |
en_US |
dc.subject |
الضغوط |
en_US |
dc.title |
المهارات الحياتية وعلاقتها باستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى تلميذ السنة الثالثة ثانوي |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée