Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الأفكار اللاعقلانية وعلاقتها باضطراب القلق المعمم لدى أساتذة مرحلة التعليم المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حزام, أمير عاطف
dc.contributor.author آيت كاكي, رفيق
dc.date.accessioned 2022-10-31T08:06:29Z
dc.date.available 2022-10-31T08:06:29Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13816
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى الأفكار اللاعقلانية لدى أساتذة مرحلة التعليم المتوسط إذا كان مرتفعاً، وأيضاً الكشف عم إذا كانوا يعانون من اضطراب القلق المعمم، كما هدفت للكشف عن العلاقة بين الأفكار اللاعقلانية واضطراب القلق المعمم لديهم. ولأجل ذلك تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي، والاستعانة بمقياسي الأفكار اللاعقلانية للباحث سليمان الريحاني، واضطراب القلق المعمم للباحثة فوزية بن عبد الله، اللذين تم تطبيقهما على عينة من أساتذة مرحلة التعليم المتوسط، بلغوا (71) أستاذاً، تم اعتمادهم باستخدام العينة العرضية. كشفت نتائج الدراسة أن: - مستوى الأفكار اللاعقلانية لدى أساتذة مرحلة التعليم المتوسط غير مرتفع، وهذا راجع إلى طبيعة الوظيفة، والوسط الذي يعيش فيه الأستاذ، وصورة الذات. - يعاني أساتذة مرحلة التعليم المتوسط من اضطراب القلق المعمم، وهذا ما أكدته نتائج الاختبار كايالتربيعي. - توجد علاقة ارتباطية بين الأفكار اللاعقلانية واضطراب القلق المعمم لدى أساتذة مرحلة التعليم المتوسط، وهذا ما ظهر في نتائج معامل الارتباط سبيرمان en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الأفكار اللاعقلانية en_US
dc.subject القلق en_US
dc.subject أساتذة en_US
dc.subject التعليم المتوسط en_US
dc.title الأفكار اللاعقلانية وعلاقتها باضطراب القلق المعمم لدى أساتذة مرحلة التعليم المتوسط en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية في متوسطات بلدية قالمة- قالمة-، وبلدية سدراتة-سوق أهراس en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte