Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

ممارسةالألعاب الإلكترونية وعلاقته بالسلوك العدواني لدي المراهق المتمدرس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بولبدة, لندة
dc.contributor.author بلهاين, شيماء
dc.date.accessioned 2022-10-30T11:33:49Z
dc.date.available 2022-10-30T11:33:49Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13797
dc.description.abstract يتمحور موضوع الدراسة حول ممارسة الألعاب الالكترونية وعلاقتها بالسلوك العدواني لدى المراهق المتمدرس وهدفت الدراسة إلى مجموعة من الأهداف وتمثلت في : • محاولة الكشف عما إذا كانت هناك علاقة بين ممارسة الألعاب الالكترونية والسلوك العدواني لدى المراهق المتمدرس. • الكشف عن وجود أو عدم وجود فروق في ممارسة الألعاب الالكترونية حسب متغيري الجنس والسن . • الكشف عن وجود أو عدم وجود فروق في مستوى السلوك العدواني حسب متغيري الجنس والسن . و لتحقيق أهداف الدراسة المرجوة تم اعتماد المنهج الوصفي الارتباطي لملائمته لموضوع الدراسة . كما تم الاستعانة بمجموعة من أدوات جمع البيانات تمثلت في المقابلة واستبيان الألعاب الإلكترونية ومقياس السلوك العدواني ، وهذا بتطبيقهم على عينة قوامها 70 مفردة من المراهقين المتمدرسين في متوسطة الشهيد بن عيش صالح في بلدية هواري بومدين ولاية قالمة . كم تم معالجة وتحليل نتائج الدراسة بالاستعانة بالأساليب الإحصائية التالية : النسب المئوية ، والتوزيع التكراري ، المتوسط الحسابي ، الانحراف المعياري ، اختبار " ت " ، ومعامل الثبات "ألفا كرونباخ" ، "واختبار ANOVA " ، وقد تم حساب ذلك من خلال الاستعانة بالحزمة الإحصائية SPss . وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج تمثلت في : • وجود علاقة إرتباطية في ممارسة الألعاب الالكترونية والسلوك العدواني لدى المراهق المتمدرس . • وجود فروق ذات دلالة إحصائية في ممارسة الألعاب الالكترونية حسب متغير الجنس . • عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في ممارسة الألعاب الالكترونية حسب متغير العمر . • وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى السلوك العدواني حسب متغير الجنس . • عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى السلوك العدواني حسب متغير العمر en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الألعاب الإلكترونية en_US
dc.subject السلوك العدواني en_US
dc.title ممارسةالألعاب الإلكترونية وعلاقته بالسلوك العدواني لدي المراهق المتمدرس en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte