Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الإتزال الإنفعالي وعلاقته بجودة الحياة لدى المرهق المتمدرس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوديار, رانية
dc.contributor.author بوقفة, دنيا
dc.date.accessioned 2022-10-30T08:30:09Z
dc.date.available 2022-10-30T08:30:09Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13773
dc.description.abstract تناولت الدراسة الاتزان الانفعالي وعلاقته بجودة الحياة لدى المراهق المتمدرس حيث هدفت الى الكشف عن العلاقة بين الاتزان الانفعالي وجودة الحياة لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي بثانوية محمد بلخير محمد بلدية بلخير ولاية قالمة، ومعرفة عما إذا كان هناك فروق في الاتزان الانفعالي وجودة الحياة بين افراد العينة تعزى لمتغير الجنس، حيث تكون مجتمع الدراسة من 500 تلميذ حيث أخذ منه 100 تلميذ كعينة للدراسة بطريقة عرضية، تتراوح أعمارهم من 15الى18سنة. لمعالجة بيانات الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي، استخدمت الدراسة مقياس الاتزان الانفعالي من اعداد "المزيني" ومقياس جودة الحياة من اعداد "كاظم ومنسي" كأدوات لجمع البيانات وتوصلت الدراسة إلى أن مستوى كل من الاتزان الانفعالي وجودة الحياة متوسط، عدم وجود علاقة بين الاتزان الانفعالي وجودة الحياة، ولا يوجد فروق تعزى لمتغير الجنس في مستوى كل من الاتزان الانفعالي وجودة الحياة وبناء على النتائج المتوصل إليها تتبين ضرورة القيام بدراسات أكثر عمقا بهدف زيادة مستوى الاتزان الانفعالي و تحسين جودة الحياة لدى التلاميذ المتمدرسين en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الإتزال الإنفعالي en_US
dc.subject الجودة en_US
dc.subject المراهق en_US
dc.subject التمدرس en_US
dc.title الإتزال الإنفعالي وعلاقته بجودة الحياة لدى المرهق المتمدرس en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بثانوية محمد بلخير محمد -بلدية بلخير ولاية قالمة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte